من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
وفاة رائد المسرح العراقي يوسف العاني
المصدر:  يمن جارديان-وكالات        12/10/2016  

توفي رائد السينما والمسرح بالعراق الفنان يوسف العاني، الاثنين، في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان عن 89 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ونعت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الفنان العراقي قائلة إن "العاني الذي يعد أحد كبار القامات الفنية العراقية رحل اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض تاركاً لنا العديد من الأعمال الفنية العظيمة التي تخلد ذكراه وحبه للوطن".

وسيتم تشييع جثمان العاني الخميس المقبل من مقر السفارة العراقية في عمان على أن ينقل في اليوم نفسه إلى العاصمة العراقية بغداد ليوارى الثرى.

ويعد العاني أحد رموز الحركة المسرحية والسينمائية العراقية، وأحد أبرز الفنانين، إذ عرف بمنهجيته الواقعية سواء على صعيد المسرح والسينما والتلفزيون أيضا بكونه من أهم المعبرين عن معاناة وهموم المجتمع العراقي.

والعاني، الذي يكنى بـ"فنان الشعب"، والذي يقيم في عمان منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003، هو أحد مؤسسي فرقة الفن الحديث عام 1952 والتي رفدت الفن المسرحي العراقي بعشرات المسرحيات.

وللعاني المولود في الأول من تموز/يوليو من عام 1927 في محلة سوق حمادة الشعبية وسط بغداد، إسهامات كبيرة في السينما العراقية، ومن أبرز أفلامه "سعيد أفندي" 1958 و"وداعاً لبنان" 1967 و"المنعطف" 1975 و"المسألة الكبرى" 1983 و"اليوم السادس" 1986 و"بابل حبيبتي" 1987.

كما شارك العاني في مسرحيات أبرزها "مسمار جحا" 1952 و"تموز يقرع الناقوس" 1968 و"النخلة والجيران" 1968 و"ولاية وبعير" 1971 و"البيك والسائق" 1974 و"بغداد الأزل بين الجد والهزل" 1975 و"القربان" 1975 و"مجالس التراث" 1980 و"الليلة البغدادية مع الملا عبود الكرخي" 1983 و"الإنسان الطيب" 1985.

وللعاني مؤلفات عديدة حول المسرح والسينما منها "المسرح بين الحديث والحدث" 1990 و"بين المسرح والسينما" 1967 و"مسرحياتي" 1960 و"التجربة المسرحية معايشة وحكايات" 1979 و"عشر مسرحيات" 1981 و"سيناريو لم أكتبه بعد" 1987 و"شخوص في ذاكرتي" 2002.


  مواضيع متعلقة

إسقاط التهمة عن الفنان المغربي سعد المجرد

روبي تطلب الخلع من زوجها: أخشى ألا أقيم حدود الله

بالفيديو.. عبلة سعودية تفاجئ عنترة في سوق عكاظ

أعمال جديدة تعيد راشد الماجد للساحة الفنية

بعد تدهور صحته.. الفنان أبو بكر سالم في تحسن مستمر

1600 عام لم تغيب شعر امرئ القيس عن حناجر الفنانين العرب

يتقدمهم كلبهم .. "أصحاب الكهف" يجوبون تركيا

وفاة الفنان المصري محمد كامل بعد صراع مع المرض

"حضارات ومدن" كتابٌ جديد لداود أوغلو.. ما هي ظروف كتابته

رسمياً: أول "مسلمة" تنال لقب ملكة جمال أميركا تعتنق المسيحية

4 ملايين دولار أميركي من أجل عودة السلطان سليمان إلى ساحة المسلسلات التركية

الفان المصري " وائل نور " في ذمة الله

موقع أمريكي يكشف وثائق فبركة "رامز واكل الجو".. ويشيد بتمثيل باريس هيلتون!

غادة عبد الرازق: عمري ومكانتي الاجتماعية لا تسمح لي بإرتداء “المايوه”

قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير في "أنت قدري"

تعرف على أغرب داعية اسلامية .. يدعو الى التسامح رفقة الراقصات والخمر

تعرف بالصور على أجمل 10 فنانات تركيات.. هل بينهن نجمتك المفضلة؟

شاهد فيديو .. الخولاني متألقا يُدهش الحاضرين في " بيروت "

وفاة الفنان سيد زيان بعد صراع مع المرض..

«إنت مقوّت»: أغنية شعبية ساخرة على طريقة إنت معلم تسخر من الحوثي