من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
باسندوه : قدوة المسؤولية ورجل المدنية والتوافق
المصدر:  عباس الضالعي        25/11/2016  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحية حب وتقدير للشخصية الوطنية ورجل المواقف الثابتة المناضل الأستاذ محمد سالم باسندوه الذي لم يتغير وفقا لتغير المواقع ..
حزبه الأول والأخير والكبير هو اليمن ، هو الوطن بكل تفاصيله ، الرجل النقي من امراض المناطقية والعصبية والجهوية والمحسوبية وعلاقات القرابة واستغلال الوظيفة العامة .. 
اثبتت الأيام والاحداث ان هذا القامة مدرسة المدنية والدولة والقانون ، صاحب سجل وطني ونضالي طويل ، مارس كل أنواع النضال المسلح والمدني والسياسي والحقوقي ، لم يسمح اطلاقا بتسجيل أي مخالفة تخدش مسيرته وتؤثر على قيمه التي يؤمن بها وطبقها عمليا في كل المسؤوليات التي كلف بها ..
كثير من المسؤولين الذي عرفناهم رفعوا شعارات كثيرة لكنهم فشلوا بتطبيقها لانهم اتخذوا من الشعارات سلم للوصول الى المناصب لكن محمد سالم باسندوه "انفرد" بتطبيق المبادئ التي يعلنها وايمانه بها الى واقع ملموس وسلوك عملي يشهد به كل من عمل معه في مختلف المرافق التي تولى مسؤوليتها .. 
محرماته الثابتة لا يمكن الانحراف عنها .. حرمة المال العام ، حرمة الدم ، حرمة استغلال الوظيفة العامة ، حرمة تعيين الأولاد والاقارب ، حرمة تجاوز القانون ، حرمة المناطقية والحزبية ، ضاعت الدولة بسبب تحليل هذه المحرمات .. 
انه الوجه المدني الحضاري الذي تفتقد له في ساحة المسؤوليات واشخاصها .. نفتقد للنموذج المدني الحضاري والأمين على المسؤولية ..
انه الرجل الذي يلتقي الخصوم عليه بالاتفاق القيام بمهمة "انقاذ " اليمن واخراجه من المضيق الذي ادخل اليمن فيه ، الاتفاق على تكليفه محل اجماع ، لتوفر الشروط المطلوبة في شخصه ، كمطلب ضروري للعبور بقيادة نظيفة يلتقي الكل عندها ..
تحية لرجل التوافق والاتفاق الأستاذ محمد سالم باسندوه

#سلام_الله_على_باسندوه


  مواضيع متعلقة

إذاعة صنعاء مسيرة تتجدد !!!  بقلم  أ. صلاح علي القادري

ثورات الربيع وأسباب اﻹنتكاسة (1)

ًًحلب وجع لا ينتهي " تقاسيم"

نكف من طراز جديد

قراءة في تقرير منظمة مواطنة "فصول من جحيم"

تفكيك خريطة كيري اليمنية!

عن الإسلام السياسي

اليمن والمبادرات الدولية

الموقف من الخارطة

شر خلف (ولد الشيخ ) ، لشر سلف (بن عمر )

أصل الجمرة

المنطقة الرمادية !

الدخلاء!

نوبل بلا أدب ولا نقد

إلى المحايدين ونشطاء الغفلة !

رسالة أب الي إبنته شردته الحرب ومنعته من حضور زفاف إبنته

التنظيم الدولي الإيراني في مجلس حقوق الإنسان

ال14 من أكتوبر قصة حياة وثورة شعب عظيم

جريمة الصالة الكبرى

اللواء الشدادي.. رحلة وفاء للجمهورية